0
الغذاء الصحي
18 وصفة

الغذاء الصحي

الغذاء الصحي هو عبارة عن اكلات وطبخات الإكثار منها لا يؤدي إلى مشاكل مرضية مزمنة مثل تسوس الأسنان والسمنة المفرطة، والغذاء غير الصحي موجود بكثرة في حياتنا متمثلًا في النشويات من الأرز وباستا ومعجنات وحلويات وسكريات وبيتزا، بالطبع هذه اكلات ليست مرفوضة تمامًا ولكن يجب الأكل منها بحرص. أما عن وصفات طبخ الغذاء الصحي، فهي تلك التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المغذية والمفيدة والتي نجدها في العديد من البقوليات والخضروات والفاكهة، وأيضا في الدجاج واللحوم والأسماك.

من مكونات الغذاء الصحي المفيد والتي يُفضل تناولها كلما أمكن هي، الفاصوليا السوداء و الجوز واليقطين والتفاح والموز والبروكلي، والبطاطا الحلوة والعدس والباذنجان واللوز والتونة ومنتجات اللألبان وزيت الزيتون والبندورة والشوفان والبرتقال والجوافة. من الممكن دائمًا إضافة هذه المكونات على مائدتك، سواء في سلطات أو شوربة أو طبخات أو حتى حلويات. كما أنه من المعروف أن كل ما يملك ورقًا أخضر اللون فهو مفيد بشدّة للجسم، مث السبانخ والبقدونس والجرجير.
 

وصفات والغذاء الصحي مميزة

  • فيديو وصفة الباذنجان بالجبنة والثوم .. مدهشة للكوليسترول
  • تعلمي صنع هذا العصير المزيل للسموم بالفيديو
  • باستا بالدجاج و الجبن بالتأكيد هي من مفضلات جميع أفراد الأسرة، و تعد من الأصناف التي يتم طهيها في فترات متقاربة مثلها مثل ورق عنب و كفتة البطاطس و كبسة دجاج. يتم تناول باستا مع سلطة جرجير أو سلطة الذرة أو سلطة سيزر.
  • بطاطس صحية في الفرن هي من الغذاء الصحي وتصلح أن تكون اكلات رجيم، تُشبه في طريقتها صينية خضار تقليدية ولكنها تتميز باحتوائها على الكثير من العناصر الذائية لأخرى المفيدة للجسم وعدم احتوائها على كمية كبيرة من الدهون. من الممكن أن تؤكل دجاج بالفرن أو أنواع السلطات المحتلفة مثل سلطة الذرة أو سلطة سيزر.
  • الشمّر نوع نباتي عطري يتبع جنس الشمرة من الفصيلة الخيميةواسمه العلمي Foeniculum vulgare، وهو نبات مائل إلى اللون الأصفر ومعروف في لىد البحر الأبيض المتوسط، وينمو الآن وتتم زراعته على نطاق واسع في أوروبا وشمال أمريكا. ذُكر الشمر قديمًا في كتب سحر الأعشاب، حيث تم ذكر 9 أعشاب ساحرة كان الشمر واحدًا منهم، سُجّل الكتاب في القرن العاشر الميلادي. واسم شمر باليونانية تعني الماراثون، وهي مكان الماراثوان حيث دارت معركة كبيرة (والتي منها تم أخذ اسم ماراثون في السبق الرياضي الشهير). تم إطلاق الكلمة عند نزول أول مستوطنين للجزيرة، حيث كانت تنمو أعشاب الشمر البريّة، وكالعادة تم بناء حصن مكان ما نزلوا ولذلك اشتهر هذا الاسم، كما عُرف الشمر في البرتغال القديمة. للشمر العديد من الفوائد مثل المعالجة من بعض الأمراض والأعراض والوقاية من البعض:
  • نقدم لكي اليوم عصير كوكتيل مفيد ومغذي والأهم هو أنه لا يؤدي إلى زيادة الوزن لذا إذا كنتى تتبعين أسلوب غذاء صحي وتقومين بعمل ريجيم ما يمكنك الاستفادة من هذه الوصفة فهى سريعة ولذيذة ويمكن تناولها حتى ثلاث مرات يوميًا دون قلق.
1
3
شاركونا بتعليقاتكم
 
 
   
>