أغرب الأطباق فى العالم | Just Food
0
سجّلوا الآن في
نشرة البريد الإلكترونية     إرسـال
سوف نرسل لك قوائم حفلات عشاء، وصفات بسيطة، وأفكار خاصة بالمناسبات

أغرب الأطباق فى العالم

أغرب الأطباق فى العالم

واحدة من أعظم المُتع والبهجات عند السفر إلى بلدان جديدة : استكشاف الثقافات الأخرى ، ليس فقط زيارة الأماكن الأثرية و مشاهدة أجمل مناظرهم الطبيعية بل كذلك زيارة مطاعمهم وتناول أغرب و أشهر أكلات كل بلد أو على الأقل مشاهدة أهل البلد و هم يأكلونها بأنفسهم.

ولكن!! الأمر ليس باليسير ففى بعض الأحيان ستجدين نفسك فى حاجة الى معدة قوية حتى تستطيعين التعامل و مواجهة ما أنتي مقبلة عليه فى تلك البلاد الغريبة.

الأكلات الغريبة عادة ليست جميلة و لطيفة أو من السهل الإقبال عليها إلا إذا كنتي جسورة بما يكفي فهم يأكلون رؤس الأغنام ، أجنة البط ، و العديد و العديد من الحشرات أو الأسماك النيئة حتى أنهم فى كوريا يتناولون الكلاب وفي تايلاند القطط!

ولعل من أكثر الدول فى العالم التى تأكل أشياءًا غريبة أو مقززة هى الصين التي لن تبحثين عن أغرب أكلات فى العالم إلا وتجدين اسمها يتكرر أمامك مرة واثنين و أكثر فهم يتناولون لحوم الأجنة الميتة ، و شوربة أعشاش الطيور و هي عبارة عن شوربة مكونة من مغلي أعشاش نوع خاص من الطيور التي تستخدم لعابها في بناء أعشاشها، وكما يتناولون دود القز المقلي.

لذا عليكي أن تقومين بالكثير من البحث قبل سفرك أى مكان لتكونين على دراية بما سيواجهك لتستعدين له.

إليكى اليوم صنفين من أغرب أطباق الأكل فى العالم :

الأخطبوط النيئ Sannakji

مثل الكثير من الأطعمة الشرقية فهذا الطبق يُقدم نيئًا و هو من أشهر الأصناف التي تُقدم فى كوريا كطبق رئيسى ، تخيلي أنك تجلسين فى مطعم و تسمعين الطاه يضرب لوحة الطعام بصوت مرتفع فى محاولة منه لتقطيع و تقديم الأخطبوط لكي لأنه مازال حيًا!

تُقدم تلك الأكلة بينما الأخطبوط مازال حي و قد يبدو الأمر سهلًا لكنه ليس كذلك فالأخطبوط له العديد من المخالب التي يؤكل و هى مازالت موجودة و الخطر يكمن أن إذا علقت إحدى تلك المخالب فى الحلق فإنها قد تسبب الاختناق ثم الوفاة.

ذلك الطبق يٌقدم مع زيت السمسم ولا تفزعي إذى رأيت طبقك يتحرك بعض الشئ فإنه الأخطبوط يا عزيزتي ما زال حيًا.

الجبن الفاسد Casu Marzu

هذه الأكلة من الوجبات التاريخية و التقليدية فى مدينة سردينيا في إيطاليا، و هى عبارة عن نوع جبن من لبن الماعز و الأغنام لكنه يقدم فى صورة جبن فاسد و هو موطن لعيش يرقات الحشرات الحية. حتى أن هذه اليرقات تضاف عمدا إلى الجبن لتعزيز مستواه من التخمر و الذي يقرب إلى التحلل فتتكسر الدهون بالجبن و تسقط إلى أسفل.

و من الجدير بالذكر أن البعض يزيل اليرقات قبل أكل الجبن بينما البعض يفضلون أكلها مع الجبن ، ليس هذا هو المزعج فى الأمر ، المشكلة مع تلك الأكلة هى أن اليرقات مازالت حية لذا فهؤلاء الذين يأكلونها مع الجبن عليهم أن يبذلوا جهدا أكبر لمنع تلك اليرقات من الهروب، وذلك بسبب كونها قادرة على القفز خارجا لمسافة 15 سنتيمتر لو تم إزعاجها!

تعليقات